Monday, 20 May 2024 12:38 GMT



مسئول روسى: لقاء محتمل بين حفتر والسراج فى موسكو غدا

(MENAFN- Youm7) (أ ف ب) -
  • - -
  • - -
  • - -
  • - -
      -

      يصل المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبى، إلى موسكو السبت لبحث "لقاء محتمل" مع رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، وفق ما أعلن مساء الجمعة ليف دينغوف الذى يتراس مجموعة الاتصال الروسية حول ليبيا.

      وقد أعلن دينغوف فى وقت سابق وصول الرجلين لوكالة انترفاكس الروسية قبل أن يصحح تصريحه.

      وصرح دينغوف للوكالة: "غدا يصل المشير خليفة حفتر إلى موسكو آتيا من طبرق، وخلال اللقاء سيكون على جدول الأعمال احتمال لقائه رئيس الحكومة المعترف بها (من المجتمع الدولي) فايز السراج".

      وأضاف: "سيتم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى القضايا المتصلة بمصالحة أطراف النزاع" الليبى من دون أن يحدد موعد الاجتماع ومن سيحضره.

      وأوضح أن اللقاء سيناقش أيضا "القضايا المتصلة بالأمن الوطنى ومكافحة المجموعات الإرهابية التى تحاول دخول ليبيا إضافة إلى قضية المهاجرين الذين يصلون من آسيا إلى أوروبا عبر ليبيا".

      وتابع أن روسيا تأمل بأن "تجرى مباحثات مع كل أطراف النزاع فى محاولة لمصالحتهم، واللقاء سيكون مخصصا لهذا الموضوع".

      ويتراس دينغوف مجموعة اتصال شكلها البرلمان الروسى ووزارة الخارجية.

      ونهاية يوليو، توافق حفتر والسراج على بيان من عشر نقاط تعهدا فيه خصوصا وقف إطلاق النار والإسراع فى إجراء انتخابات، وذلك فى ختام لقاء فى باريس رعاه الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

      لكن إعلان المبادئ هذا يبقى غير واضح ولا يلزم المجموعات المسلحة الناشطة فى ليبيا سواء كانت قريبة من حفتر أو السراج.



  • MENAFN1108201701320000ID1095721948


    إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.