Sunday, 19 May 2024 09:16 GMT



الشرطة الفيدرالية تداهم منزل المدير السابق لحملة ترامب وتصادر وثائق

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الخميس ١٠ ٢٠١٧ - 01:00 واشنطن - (أ ف ب): داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في نهاية يوليو الماضي منزل بول مانافورت، المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، حيث صادر وثائق في إطار التحقيق الجاري حول تدخل روسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة. وأكد متحدث باسم مانافورت حصول المداهمة. وذكرت صحيفة واشنطن بوست أنها جرت قبيل فجر الثامن والعشرين من يوليو الماضي في منزل مانافورت في الكسندريا في ولاية فيرجينيا، وهي ضاحية قريبة من واشنطن العاصمة.

وأعلنت الصحيفة أمس الأربعاء أن عناصر فيدراليين "صادروا وثائق وعناصر أخرى بعد الحصول على إذن بالمداهمة أصدره النائب العام الخاص روبرت مولر الذي يحقق في احتمال حصول تواطؤ بين محيطين بترامب وروسيا خلال الحملة الانتخابية عام 2016. وقال جيسون مالوني المتحدث باسم مانافورت "نفذ عناصر من اف بي آي عملية مداهمة في أحد منازل مانافورت. إن مانوفورت كان على الدوام متعاونا مع قوات الأمن. من جهتها كتبت صحيفة نيويورك تايمز أن العناصر الفيدراليين أخذوا معهم أيضا وثائق مالية وكشوف حسابات مصرفية في الخارج.

وكان مانافورت مدير حملة ترامب الانتخابية قبل أن يجبر على الاستقالة. وكشفت وسائل الإعلام أنه كان عرضة لتحقيق بشأن ملايين الدولارات التي يمكن أن يكون تلقاها من الرئيس الأوكراني السابق الموالي لروسيا فيكتور يانوكوفيتش. وبسبب عمله مستشارا لدى أغنياء مرتبطين بموسكو ازدادت الشكوك حول احتمال تورطه في تعاون ما مع روسيا.

MENAFN0908201700550000ID1095713286


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.