Sunday, 19 May 2024 09:16 GMT



سيارة تدهس عسكريين في ضواحي باريس.. والشرطة تعتقل المنفذ

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) الخميس ١٠ ٢٠١٧ - 01:00 باريس الوكالات: تعرض عسكريون فرنسيون الاربعاء لهجوم جديد عندما دهست سيارة ستة جنود كانوا يقومون باعمال الدورية في ضواحي باريس، قبل ان تتمكن قوات الامن من اعتراض السيارة على طريق سريع شمال باريس بعد ساعات على الحادثة.

وقال مصدر مقرب من التحقيق ان قوات الامن اعتقلت مشتبها به عصر الاربعاء على الطريق السريع بين باريس وكاليه.

ولاحقت قوات الامن السيارة المعتدية التي فرت بعد ان دهست مجموعة الجنود الذين ينتشرون في كل المناطق الفرنسية في اطار عملية 'سانتينال المناهضة للإرهاب، وذلك بعد اربعة أيام على محاولة الاعتداء على عسكريين اخرين قرب برج ايفل في العاصمة الفرنسية.

وسارعت الحكومة إلى التنديد بـ'العمل المقصود وتسلمت النيابة العامة المتخصصة بامور الإرهاب التحقيق.

وفي سعيه لتجنب اعتقاله بعد كشف مكانه، قام سائق السيارة الجانية بصدم سيارته بسيارات عدة ما دفع عناصر الشرطة إلى اطلاق النار عليه مرارا.

وتبين ان المعتدي من مواليد العام 1980 وقد اصيب بجروح، كما اصيب احد عناصر الشرطة برصاصة في ساقه، حسب مصدر في الشرطة. وتأكد ان السيارة القوية المحرك المستأجرة التي كان يقودها، هي نفسها التي دهست العسكريين نحو الساعة السادسة ت غ في وسط ضاحية لوفالوا بيريه شمال غرب باريس.

وتشهد فرنسا منذ يناير 2015 موجة من الاعتداءات نفذها مسلمون متطرفون وأوقعت 239 قتيلا، واستهدف آخرها بصورة خاصة قوات الأمن في مواقع ذات قيمة رمزية.

وأوضح رئيس الحكومة ادوار فيليب ان ثلاثة من العسكريين الذي اصيبوا في لوفالوا بيريه جاءت اصاباتهم طفيفة، في حين ان اصابات الثلاثة الاخرين اكثر خطورة، الا ان وضعهم 'لا يستدعي القلق.

ولا تزال دوافع هذا الاعتداء مجهولة، وهو وقع في ضاحية تؤوي عددا من اجهزة مكافحة الإرهاب في فرنسا خصوصا الدائرة العامة للامن الداخلي.

وقع الاعتداء في منطقة خاصة بالمشاة امام بناء من 12 طابقا جعل العسكريون الطابق الارضي منه مركزا لهم.

وقال وزير الداخلية جيرار كولومب في تصريح صحفي 'وصلت سيارة من الحي وتوجهت نحو مجموعة الجنود وهي تسير ببطء، وقبل الوصول اليهم بخمسة امتار اسرعت بشكل كبير بهدف دهسهم. ونقل تلفزيون 'بي اف أم تي في عن شاهد قوله انه شاهد السيارة تصدم 'ثلاثة عسكريين ثم ثلاثة اخرين وكانت تستهدفهم بشكل واضح.

وحسب الوزير كولومب فانها المرة السادسة التي يتعرض فيها جنود مشاركون في عملية سانتينال لاعتداء منذ اعتداءات يناير 2015. ويشارك سبعة الاف جندي في عملية سانتينال.

وكان شاب فرنسي من أصل موريتاني في ال18 من العمر اقتحم مساء السبت مركز مراقبة امنيا لبرج ايفل، وشهر سكينا وهو يصرخ 'الله اكبر. وتوجه اليه عسكريون كانوا يقومون بدورية في المكان وأمروه بوضع سكينه على الارض، فأذعن من دون مقاومة واعتقل. وتبين ان الشاب سبق ان دخل قبل بضعة أشهر مستشفى للأمراض العقلية حيث أخضع للعلاج قبل ان يؤذن له بالخروج.

MENAFN0908201700550000ID1095713292


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.