Monday, 20 May 2024 12:39 GMT



ريال مدريد يسيطر على مانشستر يونايتد ويضم لقبا جديدا إلى خزائنه

(MENAFN- Alghad Newspaper) سكوبيه- أثنى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد على "شخصية ونهم" لاعبيه والرغبة في مواصلة حصد الألقاب، بعد الفوز 2-1 على مانشستر يونايتد في كأس السوبر الأوروبي.
وقال زيدان "هذا نتيجة للعمل. نمتلك مواهب كبيرة لكن مع العمل يمكن تحقيق الكثير من الأشياء. هؤلاء اللاعبين لديهم نهم شديد، وشخصية كبيرة ويرغبون في المزيد دائما. كانت مباراة متكاملة تقريبا، بشوط أول رائع وعانينا في الشوط الثاني كالمعتاد في أي نهائي. لو كان غاريث حول فرصته لهدف ثالث لقتل اللقاء".
وحلل المدرب الفرنسي المباراة كالتالي "في مواجهة منافس مثل مانشستر يونايتد يجب السيطرة على اللعبة الثانية وأن نكون جيدين في الأمام. تحكمنا في وسط الملعب بشكل جيد ومارسنا الضغط العالي لنحرمهم من اللعب. وبامتلاكنا الكرة صنعنا الفارق بهدوء. ظهر الفريق كله بشكل رائع".
كما أكد مدرب ريال أن لا أحدا في فريقه "يمل من الفوز"، معربا عن رغبته في مواصلة تحسين الفريق. وأضاف "لا أعلم ما إذا كان من الممكن اللعب بشكل أفضل لكننا سنحاول، رغم معرفتنا بأن الأمر سيكون أصعب يوما بعد يوم أمام منافسين جيدين جدا. سنواجه أحدهم الأحد المقبل. لم يكن لليوم علاقة بالمباريات الأخيرة، حيث كانت الأمور على ما يرام منذ الدقيقة الأولى".
واختتم "نرغب في استمرار مسيرتنا الجيدة ومحاولة تقديم كل شيء كما هو الحال دائما، والفوز باللقاءات، لكن هناك فرقا كثيرة بوسعها التغلب عليك. ينبغي فعل الشيء ذاته كل ثلاث مرات، سيكون الأمر صعبا، لكن الجيد في الأمر هو أننا ما زلنا نريد مواصلة هذا الأداء الطيب".
وتغلب ريال على منافسه مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-1 أول من أمس، وهذه المرة الرابعة التي يتوج فيها ريال بلقب كأس السوبر الأوروبي، حيث كانت المرات الثلاثة السابقة في الأعوام 2002 و2014 و2016.
من ناحية ثانية، أشاد إيسكو ألاركون، أفضل لاعب في المباراة، بإدارة ناديه ريال مدريد وعملها لتشكيل "مجموعة رابحة"، كاشفا عن تطلعه للفوز بمزيد من الألقاب مع الفريق الملكي وكذلك مع المنتخب الإسباني.
وقال اللاعب "تقوم الإدارة بعمل رائع، تفكر في الحاضر والمستقبل، لا نعتاد الإخفاق في المناسبات الكبرى، كذلك نظرا للعلاقة المميزة في غرف خلع الملابس والأجواء الطيبة. نبني مجموعة رابحة ونظهر ذلك بالفعل".
وحول رؤيته للقاء أول من أمس، أعرب إيسكو عن حزنه لسير المباراة في الدقائق الأخيرة منها التي شابتها حالة من الاضطراب في صفوف الريال أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.
وأوضح "سنحت لنا فرص عدة لتسجيل مزيد من الأهداف، وعدم استغلالها أدى للمعاناة قليلا في الأمتار الأخيرة من المباراة، لكن الفريق قدم مباراة متكاملة للغاية. نحن الفائزون عن استحقاق".
وتابع "ساندني الحظ في الفوز بجميع البطولات لكن اللاعب يرغب دوما في المزيد. حين تعتاد على المكسب ثم تخسر يكون الأمر مؤلما. نعمل في كل مران على هذه اللحظات، ما تزال أمامي الكثير من الأهداف لأحققها مع ريال مدريد ومع المنتخب لدي حلم تحقيق شيء. كل الأمور واردة في الفريقين وسنعمل على مواصلة الفوز".
وقال قائد ريال مدريد سرجيو راموس إنه لا يملّ من الفوز، وأضاف اللاعب في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة أن ريال كان "متفوقا في كل اللحظات تقريبا".
واعتبر راموس أن بداية الموسم بتحقيق هذا اللقب يعد أمرا جيدا مشيدا بالمباراة "الكبيرة" التي حققها الفريق باستثناء "الدقائق الأخيرة".
وصرح اللاعب "كرة القدم انتصرت اليوم واللعب الجميل والتضحية".
وأهدى راموس اللقب للجماهير واعترف بأن فريقه عانى "قليلا" في النهاية. وأضاف "حينما تكون النتيجة في صالحك وتتبقى دقائق قليلة، فإن الخصم ينطلق هجوميا". كنا نشعر بالارهاق وتعاملنا جيدا مع هذه المعاناة".
من جهته، قال البرازيلي كاسيميرو، إن "هذا هو الطريق"، معربا عن أمله بأن يتمكن هو ورفاقه من الفوز "بكل الألقاب الممكنة"، كما أشاد بالعمل الجماعي للميرينغي.
وصرح اللاعب للصحفيين عقب اللقاء "أنا سعيد بالهدف وللفريق، هذا هو الطريق، وأرجو أن نفوز بكل الألقاب الممكنة.. نعم، هدف آخر، ولكن عمل جماعي مرة أخرى. يجب الإشادة بالعمل الجماعي للفريق، لأنه ليس سهلا. لقد اجتهدنا كثيرا كي نكون هنا".
وتابع "هذا هو ريال مدريد. يجب أن يكون الفوز مثل هذا"، وأضاف أنه "من المهم" أن نبدأ الموسم بلقب جديد "أمام فريق صعب وبه امكانيات ومعه مدرب كبير".
كما أوضح كاسيميرو أنه "يجب تهنئة اللاعبين. ليس سهلا أن نفوز بما حصلنا عليه وكتابة التاريخ كما نفعل الآن. ريال مدريد هو الفريق الأفضل.. سنواصل الاجتهاد بكل تواضع".-(إفي)

MENAFN0908201700720000ID1095714193


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.