Sunday, 19 May 2024 09:17 GMT



الأمم المتحدة: آلاف المدنيين العالقين في الرقة محرومون من المساعدات

(MENAFN- Alghad Newspaper) الأمم المتحدة- أعرب المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دو جاريك الاربعاء عن القلق ازاء مصير الاف الاشخاص وخصوصا النساء والاطفال الذين لا يزالون عالقين بين نيران المتقاتلين في مدنية الرقة السورية، من دون التمكن من ايصال اي مساعدات انسانية لهم.

وقال المتحدث في مؤتمره الصحافي اليومي "لا يزال بين عشرة الاف و25 الف شخص عالقين في الرقة، مع العلم انه من الصعب تقديم معلومات دقيقة عن عددهم بسبب الوضع على الارض".

وتابع المتحدث "ان الوصول الى الرقة حاليا غير ممكن للامم المتحدة بسبب المعارك الجارية. نذكر كل الاطراف العسكريين بواجباتهم لجهة حماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الانسانية لهم بما يتطابق مع القوانين الدولية".

واضاف دو جاريك ان المنظمات الانسانية قدمت في تموز/يوليو الماضي مساعدات لمنطقة الرقة استفاد منها 263 الف شخص.

وتمكنت قوات سورية الديموقراطية المدعومة من التحالف الدولي من دخول مدينة الرقة قبل شهرين، وباتت تسيطر حاليا على نحو نصف المدينة.

واجبرت المعارك عشرات الاف المدنيين على المغادرة في ظروف امنية صعبة جدا ادت الى مقتل او اصابة كثيرين منهم.(أ ف ب)

MENAFN0908201700720000ID1095714262


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.