Monday, 20 May 2024 12:37 GMT



الخارجية الأمريكية: واشنطن تتحدث بصوت واحد حول كوريا الشمالية

(MENAFN- Youm7) واشنطن (أ ف ب) -
  • - -
  • - -
  • - -
  • - -
      -

      أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تتحدث بصوت موحد حول كوريا الشمالية، مقللة من أهمية التباين فى التصريحات بين الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية ريكس تيلرسون.

      وقالت هيذر نويرت خلال مؤتمر صحفى، "سواء كان البيت الابيض أم وزارة الخارجية أم وزارة الدفاع، فنحن نتحدث بصوت واحد".

      أضافت "وفى الحقيقة فان العالم يتحدث بصوت واحد، وقد رأينا ذلك فى القرار الذى وافق عليه مجلس الامن الدولى قبل اسبوع" لفرض المزيد من العقوبات ضد بيونج يانج .

      وجاء كلامها بعد تحذير ترامب للزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ-أون بأنه سيواجه "النار والغضب" حول برنامجه للصواريخ البالستية.

      وتابع ترامب من نيوجيرسى حيث يمضى عطلته عرض القوة عبر تغريدة قال فيها ان القدرات النووية للجيش الأميركى أصبحت أقوى منذ توليه الحكم.

      لكن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون استخدم نبرة مختلفة، وشدد خلال عودته إلى الولايات المتحدة من جولة فى جنوب شرق آسيا انه لا يعتقد "أن هناك تهديدا وشيكا" من كوريا الشمالية.

      وقالت نويرت ان تعليقات ترامب تتناسب مع "حملة الضغط" لاجبار كوريا الشمالية على التراجع عن تطوير سلاحها النووى واجراء التجارب الصاروخية، وان هذه الحملة تعمل بالشكل الصحيح، وأضافت أن ترامب وتيلرسون تحادثا هاتفيا لمدة ساعة بعد ان ادلى الرئيس بتصريحاته.



  • MENAFN0908201701320000ID1095714041


    إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.