Thursday, 16 May 2024 10:57 GMT



ايران تتعهد بمواصلة برنامجها الصاروخي رغم العقوبات الامريكية الجديدة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)


دبي – (رويترز): قال قائد كبير بالحرس الثوري امس ان ايران ستواصل تطويرها للصواريخ البالستية رغم ادراج الولايات المتحدة مزيدا من الشركات الايرانية المرتبطة بالبرنامج على قائمتها السوداء. واختبر الحرس الثوري عددا من الصواريخ البالستية هذا الشهر ما اثار انتقادات من الزعماء الغربيين الذين يعتقدون ان التجارب تنتهك قرارا للامم المتحدة.
وادرجت وزارة الخزانة الامريكية شركتين ايرانيتين على القائمة السوداء يوم الخميس ما يقطع عنهما اي تمويل دولي لصلتهما ببرنامج الصواريخ. كانت واشنطن فرضت عقوبات مماثلة على 11 من الشركات والافراد في يناير بسبب تجربة صاروخية اجراها الحرس الثوري في اكتوبر 2015.
ونقلت وكالة انباء تسنيم عن البريجادير جنرال امير علي حاجي زادة قائد القوات الجوية التابعة للحرس الثوري قوله حتى اذا شيدوا جدارا حول ايران فان برنامجنا الصاروخي لن يتوقف. ونسبت اليه القول: يحاولون اخافة مسوولينا بعقوبات وغزو. هذا الخوف هو اكبر تهديد لنا.







إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.