Make MENAFN My Home Page
النفط والطاقة السلع العملات التقارير الاقتصادية والأبحاث مؤشرات الأسهم الأخبار حالة الطقس الصفحة الرئيسية

الأخبار:         أسعار الأسهم:   

مصر- "الكهرباء": انتهاء مهلة الإخطار المالى لمستثمرى الطاقة المتجددة 28 أبريل  Join our daily free Newsletter

MENAFN - Youm7 - 4/20/2017 12:00:00 AM

Digg This Article: http%3a%2f%2fwww.menafn.com%2farabic%2fqn_news_story_s.aspx%3fstoryid%3d1095406836 Share This Article: http%3a%2f%2fwww.menafn.com%2farabic%2fqn_news_story_s.aspx%3fstoryid%3d1095406836 Add to Delicious Seed this article Buzz this article Add to Reddit Add to furl Add to stumbleupon Add to Mixx!



(MENAFN - Youm7) كتبت رحمة رمضان

•• 14 شركة من 136 توقع حتى الآن اتفاقية شراء الطاقة

•• مصدر: بعد انتهاء المهلة يعتبر المستثمر منسحبًا

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه سيتم التعامل مع المستثمر الذى لم يتمكن من الحصول على الإخطار المالى من جهات التمويل قبل انتهاء المهلة المحددة المرحلة الأولى فى 28 أبريل على أنه منسحب من مشروعات تعريفة التغذية للطاقة المتجددة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك 14 شركة وتحالفًا من المؤهلين بالمرحلة الأولى لمشروعات تعريفة التغذية لإنشاء محطات طاقة شمسية بإجمالى قدرات 2300 ميجا وات من إجمالى 136 شركة، تمكنت من عمل الإغلاق المالى وتوقيع اتفاقية شراء الطاقة مع وزارة الكهرباء للاستفادة من سعر شراء الكيلو وات بالمرحلة الأولى، الذى يبلغ 11 سنت/دولار أمريكى.

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك 10 شركات وقعت بالفعل اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة المتجددة لإنشاء محطات طاقة شمسية بمناطق بنبان غرب النيل والزعفرانة، وهى شركة سكاتك النروجية لإنشاء محطة بقدرة 50 ميجا وات بتكلفة 100 مليون دولار.

وقال المصدر، إن إجمالى قدرات المحطات الـ12 يبلغ 420 ميجا وات بحوالى استثمارات تتجاوز الـ700 مليون دولار أمريكى، لافتاً إلى أن هذه المحطات ستقع بمناطق بنبان والزعفرانة وسهل حشيش.

وأكد المصدر، أن هناك 6 محطات بقدرة 50 ميجا وات للمحطة الواحدة سيتم إنشاؤها بنبان بتكلفة 600 مليون دولار بواقع 100 مليون دولار للمحطة، مؤكداً إنشاء محطتين بقدرة 20 ميجا وات للمحطة الواحدة وبتكلفة 100 مليون دولار بواقع 50 مليون دولار للمحطة و ذلك بمنطقة الزعفرانة، علاوة على 4 محطات بقدرات أقل عن 20 ميجا وات بمنطقة سهل حشيش.

وقال المصدر، إن هناك عددًا من الشركات التى وقعت اتفاقية شراء تمكنت من إنهاء إجراءات الإغلاق المالى والحصول على تمويلات من جهات تمويلية عالمية، لافتاً إلى أن الشركات ستبدأ فى استخراج التراخيص من هيئة الطاقة المتجددة والشركة المصرية لنقل الكهرباء خلال الشهرين المقبلين وطرح مناقصة الخدمات المدنية.

وأوضح المصدر، أن هناك عددًا من الشركات المؤهلة من المرحلة الأولى أرسلت خطابات للوزارة، وأعلنت رغبتها فى الانسحاب من مشروعات الطاقة المتجددة.

و فى سياق متصل أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن من بين هذه الاتفاقيات التى وقعت 6 اتفاقيات لشراء الطاقة (PPA)، وذلك للمرحلة الثانية للاتفاقيات المبرمة مع سفير النرويج بالقاهرة وعدد من قيادات القطاع.

وأوضـح حمزة، أن الاتفاقيات الستة تم توقيعها مع شركة اسكاتك النرويجية وشركة IT Investment، وشركةSun infinite، وشركة Philadelphia، وشركة ICD، وشركة TPK، بقدرة 50 ميجاوات لكل شركة أى بإجمالى 300 ميجاوات.

وتعد هذه الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروع طاقة شمسية بمنطقة بنبان ضمن المرحلة الثانية لبرنامج تعريفة التغذية التى تم الإعلان عنها فى 28/10/2016.

وأشار حمزة، إلى أن الشركات الستة وقعت على التعديل الخاص باتفاقية مشاركة التكاليف للمرحلة الثانية لبرنامج تعريفة التغذية مع كل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذلك التوقيع على اتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وحددت وزارة الكهرباء شروط التقديم فى المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية، وهى كالآتى:

1- يبدأ سريان الأسعار المعدلة للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية، اعتباراً من تاريخ 28/10/2016.

2- قصر المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية على المستثمرين المؤهلين فى المرحلة الأولى لكل من مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وفى حالة عدم استكمال القدرات المطلوبة يتم فتح الباب لمستثمرين آخرين أو لمن يرغب من المستثمرين المؤهلين فى المرحلة الأولى.

3- يلتزم المستثمر الذى يتعاقد على مشروعات المرحلة الثانية من تعريفة التغذية أن يحقق الإغلاق المالى للمشروع بحد أقصى عام بالنسبة لمشروعات الطاقة الشمسية، وعام ونصف لمشروعات طاقة الرياح، وذلك اعتباراً من تاريخ 28/10/2016، على أن يقدم خطاب تعهد من جهات التمويل بذلك من جهات التمويل الأجنبية، خلال مدة أقصاها ستة أشهر لمشروعات الطاقة الشمسية وعام لمشروعات طاقة الرياح، وذلك اعتباراً من 28/10/2016.

4- يراعى أن يكون تمويل مشروعات طاقة الرياح بنسبة 60% من مصادر تمويل أجنبية، 40% من مصادر تمويل محلية، وأن يكون تمويل مشروعات الطاقة الشمسية بنسبة 70% من مصادر تمويل أجنبية، 30% من مصادر تمويل محلية.

الجدير بالذكر أن مشروعات تعريفة التغذية تستهدف إقامة محطات شمسية بقدرة 2300 ميجاوات، منها 300 ميجاوات أقل من 500 كيلو وات، والـ2000 ميجاوات للمشروعات ذات القدرات من 20 إلى 50 ميجا وات، وسيتم إنشاء محطات الرياح بقدرة 2000 ميجا وات.



MENAFN2004201701320000ID1095406836

 






الاشتراكيون الديموقرطيون يرفضون الاستمرار فى الحكم مع ميركل, ,9/24/2017 1:29:52 PM



(MENAFN - Youm7) برلين (أ ف ب) أعلن الحزب الاشتراكى الديموقراطى فى ألمانيا الأحد، أنه لن يشارك فى ائتلاف حكومى مع المحافظين فى حكومة جديدة برئاسة إنجيلا ميركل، ويفضل أن ينتقل إلى المعارضة، ...


اليمين القومى الألمانى يعد بالتغيير بعد إحرازه نتيجة تاريخية فى الانتخابات, ,9/24/2017 1:29:39 PM



(MENAFN - Youm7) برلين (أ ف ب) وعد حزب "البديل لألمانيا" اليمينى القومى المناهض للمهاجرين ب" التغيير" بعدما حقق اختراقا تاريخيا فى الانتخابات التشريعية التى جرت الأحد. وقال الكسندر جولاند ...


مصر- مدرب أحمال الأهلى يقود مران المستبعدين من مواجهة الترجى فى تونس, ,9/24/2017 1:29:28 PM



(MENAFN - Youm7) توجه لاعبو الأهلى البدلاء لملعب قريب من فندق الإقامة فى تونس لأداء مران الفريق اليوم الأحد، استعداداً لمباراة دور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال إفريقيا ،والذى سيكون تحت قيادة ...


مصر- طارق يحيى يكشف مكاسب الزمالك من ودية المقاولون وموقف معروف وجبر, ,9/24/2017 1:29:25 PM



(MENAFN - Youm7) كشف طارق يحيى المدرب العام للزمالك عن أن الفريق حقق مكاسب بالجملة من مباراة المقاولون العرب الودية التى أقيمت بالنادي بالأمس وانتهت بالفوز بهدفين لهدف في إطار سعى الجهاز الفني ...


مصر- ألعاب القوى يلجأ إلى اللجنة الثلاثية لحل أزمة اللائحة مع الأولمبية, ,9/24/2017 1:29:22 PM



(MENAFN - Youm7) لجأ اتحاد ألعاب القوى برئاسة وليد عطا إلى حسن مصطفى رئيس اللجنة الثلاثية ، لمحاولة إيجاد حل فى ازمة الاتحاد مع اللجنة الاولمبية والخاصة باللائحة . كان اتحاد ألعاب القوى قد ...


مصر- الأهلى يجهز سعد سمير لنصف نهائى الأبطال.. وأجاى يعود للتشكيلة الأساسية, ,9/24/2017 1:29:19 PM



(MENAFN - Youm7) يُجهز الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى ،سعد سمير مدافع الفريق لمواجهة ذهاب نصف نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا ، وذلك بعد غيابه عن مباراة إياب دور الثمانية أمام الترجى ...


مصر- الأهلى ينعى هالة سرى زوجة مصطفى عبده, ,9/24/2017 1:29:16 PM



(MENAFN - Youm7) نعى مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود طاهر زوجة مصطفى عبده نجم الفريق الأحمر والكرة المصرية، هالة سرى التى توفيت صباح اليوم الأحد ، وجاء نص البيان كالتالي : "مجلس إدارة ...


مصر- أبو زيد والخطيب يحضران صلاة الجنازة على زوجة مصطفى عبده, ,9/24/2017 1:29:12 PM



(MENAFN - Youm7) حرص عدد من رموز الكرة المصرية والنادى الأهلى ، على حضور صلاة الجنازة على روح السيدة هالة سرى زوجة مصطفى عبده نجم الأهلى والكرة المصرية السابق ، والتى توفت صباح اليوم الأحد. ...


مصر- الإسماعيلى يجهز البدلاء أمام سيراميكا بعد تأجيل مواجهة الأهلى, ,9/24/2017 1:29:05 PM



(MENAFN - Youm7) قرر الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى سبستيان ديسابر، خوض مباراة ودية غداً الاثنين، امام فريق سيراميكا، على ملعب الدراويش، وذلك بعد قرار اتحاد الكرة بتأجيل مواجهة الأهلى بالجولة ...


مصر- تعرف على قرارات المكتب التنفيذى لاتحاد كرة السلة, ,9/24/2017 1:28:57 PM



(MENAFN - Youm7) عقد المكتب التنفيذى لاتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة، أول اجتماع له، بعد الفوز بانتخابات الاتحاد والتى عقدت يوم 26 أغسطس الماضى. احمد مرعى مرعى مشرفا على منتخبات ...




 




Google

 
 

Middle East North Africa - Financial Network

معلومات و اخبار معلومات السوق الدوله خدمات اقسام  

Middle East North Africa - Financial Network
MENAFN English

الصفحة الرئيسية

الأخبار
أخبار حسب الدولة
أخبار حسب القطاع

الأخبار الصحفية
أضف أخبارك الصحفية


بحث متقدم


مؤشرات الأسهم
- أسواق الشًرق الأوسط
- الأسواق العالمية
     أسواق الشًرق الأقصى
     أسواق أوروبا
     أسواق أمريكا الشمالية و الجنوبية

اسعار الاسهم

السلع
الطاقة

العملات
-  
تحويل العملات
عملات عربية/ دولار
أسعار العملات العالمية
أسعار اللايبور
الجزائر 
البحرين 
مصر 
العراق
الاردن 
الكويت 
لبنان
المغرب 
عمان 
فلسطين
قطر 
السعوديه 
سوريا
تونس 
الامارات 
اليمن

حالة الطقس
RSS Feeds - XML

المؤشرات الاقتصادية العالمية

حاسبات
ما هو القرض الأفضل؟
-  المصاريف البنكية
-  مصاريف بطاقة إئتمانك
-  تحويل العملات
-  تكون مليونير؟
-  قلل إنفاقك
-  معدل ربحي؟

الأخبار الصحفية
أضف أخبارك الصحفية

اشترك في صحيفتنا الإخبارية المجانية

التقارير الاقتصادية والأبحاث

Events

Real Estate
Submit Your Property

حقوق النسخ © 2000 جميع الحقوق محفوظة     مقترحات   |   إتصل بنا   |   عن الشركة   |   الإعلان