Sunday, 17 December 2017 04:25 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

سفيرة لاتفيا بالقاهرة: مقترح بإنشاء شركة "مشتركة" لتصنيع القطارات فى مصر

(MENAFN - Youm7) كتبت رباب فتحى

قالت سفيرة لاتفيا بالقاهرة، إيفت شولتا، إن هناك العديد من مجالات التعاون بين بلدها ومصر، خاصة فى مجال تصنيع القطارات والترام.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن مصنع RVR وهو أحد أبرز المصانع فى لاتفيا ولديه خبرة أكثر من 120 عاما، إذ كان أكبر مورد فى الاتحاد السوفيتيى قدم اقتراحا للحكومة المصرية فى فى يونيو الماضى ولا يزال قائما لنقل خبرة تصنيع القطارات مع الاحتفاظ بحق التصدير.

ويعرض مصنع RVR إنشاء شركة مساهمة مشتركة فى مصر باستثمارات تقدر بنصف مليار دولار أمريكى، الأمر الذى سيسمح للقاهرة أن تصبح للمرة الأولى فى تاريخها لاعبا رئيسا وموردا لـ"قطارات مصنعة فى مصر" إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، فى الوقت الذى توسع فيه نطاق قطاع الهندسة الميكانيكية وتخلق الكفاءات الهندسية الحديثة.

وأضافت أن قطاع النقل فى مصر فى حاجة للتحديث، ولاتفيا لديها خبرة واسعة فى هذا المجال، لاسيما وإنها تطبق نظام التذاكر الإلكترونى هو الأكثر حداثة فى أوروبا الشرقية، لأنه ليس فقط بطاقة ذكية تستخدم فى وسائل النقل العامة، وإنما بطاقة متعددة التطبيقات، مؤكدة أن "شركاتنا على أتم استعداد لمشاركة خبراتها فى هذا المجال وأيضا مجالات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة".



MENAFN2004201701320000ID1095406827


سفيرة لاتفيا بالقاهرة: مقترح بإنشاء شركة "مشتركة" لتصنيع القطارات فى مصر