Thursday, 14 December 2017 05:15 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

مصر- صلاح عبية يفوز بجائزة خليفة للاستاذ المتميز فى البحث العلمى

(MENAFN - Youm7)

فاز الدكتور صلاح عبية مدير مركز الفوتونيات و المواد الذكية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ( مشروع مصر القومي للنهضة العلمية )، بجائزة خليفة للأستاذ المتميز فى البحث العلمى و المقدمة باسم رئيس دولة الامارات العربية المتحدة وهى تعتبر جائزة دولية و اعلى جائزة علمية بدولة الامارات.

وقال بيان رسمى لمدينة زويل، إن عبية إنضم إلى المدينة قبل عامين حيث عمل من قبل أستاذ كرسي الفوتونيات بكبرى جامعات إنجلترا ونشر ما يزيد على 400 من الأوراق البحثية فى دوريات عالمية و موءتمرات دولية فى مجال الفوتونيات و تتعلق بقضايا المجتمع المصرى.

وفاز بجائزة الدولة للتفوق في العلوم الهندسية وكتقدير إستثنائى وجدير بالملاحظة لانجازاته البحثية؛ تلقى صلاح عبية العديد من الجوائز وشهادات التقدير الوطنية.

وأعلن بيان مدينة زويل أن الدكتور عبية يعمل الآن مع فريقه البحثي على تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية بكفاءة أعلى من الخلايا التقليدية بنسبة تصل إلى 30 بالمائة ويؤكد الدكتور عبية أنه في حال كللت جهوده بالنجاح بخصوص تصنيع ( هوائي) دقيق للغاية، مؤكدا أن حصول د. عبيه على تلك الجائزة و المكانة المرموقة بين علماؤنا العرب و المقدرة دوليا يعد فخرا لا يقتصر على مدينة زويل ولكن لمصر و الوطن العربى باكمله.



MENAFN2004201701320000ID1095406760


مصر-  صلاح عبية يفوز بجائزة خليفة للاستاذ المتميز فى البحث العلمى