Tuesday, 12 December 2017 11:45 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

مصر- "الكهرباء": تقنين أوضاع 206 آلاف مواطن بالعشوائيات وتركيب عدادات كودية لهم

(MENAFN - Youm7)

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تلقت حتى يناير الجارى 336 ألف 220 طلبًا لتوصيل العداد الكودى بالمناطق العشوائية حتى الآن، موضحًا أنه من سدد قيمة المقايسات حتى الآن بلغ عددهم 244 ألف 249 مواطنًا.

وأوضح "حمزة" لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من تركيب 206 آلاف عداد حتى أول مارس الحالى من تاريخ بدء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتقنين أوضاع المخالفين، وتركيب العدادات الكودية لهم للحد من سرقات التيار التى تكبد الدولة خسائر بالملايين.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقا للشروط، التى وضعتها وزارة الكهرباء بتكليف من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للحد من سرقة التيار، ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها.

وأشار حمزة، إلى أن شروط الموافقة على توصيل العداد الكودى، يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالف لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة، بينما حددت الضوابط الجديدة ضم المبانى الموجودة على الأراضى الزراعية وتوصيل التيار الكهربائى لها، وذلك لكثرتها لحين اتخاذ قرار بشأنها من قِبَل "المحليات"، وتشمل الأوراق المطلوبة موافقة من الحى التابع له المواطن، وصورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء، إن توصيل العداد الكودى للعشوائيات يتم بناء على إقرار يوقع عليه المستهلك بأن العداد لا يعتبر سندا قانونيا بعدم مخالفة العقار ولا يصدر باسم المستهلك، وإنما يكون له رقم مسلسل فقط، لافتًا إلى أن الوزارة ستخاطب مجلس الوزراء بعدم تمكنها تنفيذ قرار رئيس الوزراء بسبب رفض بعض المحافظين إعطائهم تصاريح الحفر لعدم موافقتهم على القرار.



موضوعات متعلقة.. للعام الثانى على التوالى.. مصر بدون انقطاع ولا طوارئ بالكهرباء.. لأول مرة الاحتياطى فى الشبكة يصل لـ22 ألف ميجا وات بنهاية 2017.. وزير الكهرباء: نجحنا فى سد العجز وتحويله إلى فائض يصل لـ3 جيجاوات

MENAFN2003201701320000ID1095329280


مصر-  "الكهرباء": تقنين أوضاع 206 آلاف مواطن بالعشوائيات وتركيب عدادات كودية لهم