Make MENAFN My Home Page
النفط والطاقة السلع العملات التقارير الاقتصادية والأبحاث مؤشرات الأسهم الأخبار حالة الطقس الصفحة الرئيسية

الأخبار:         أسعار الأسهم:   

الاردن- استخراج مقص من جمجمة طفلة  Join our daily free Newsletter

MENAFN - Khaberni - 3/19/2017 12:00:00 AM

Digg This Article: http%3a%2f%2fwww.menafn.com%2farabic%2fqn_news_story_s.aspx%3fstoryid%3d1095328455 Share This Article: http%3a%2f%2fwww.menafn.com%2farabic%2fqn_news_story_s.aspx%3fstoryid%3d1095328455 Add to Delicious Seed this article Buzz this article Add to Reddit Add to furl Add to stumbleupon Add to Mixx!



(MENAFN - Khaberni)
خبرني - تمكن فريق طبي أردني متخصص في مستشفى الامير حمزة اخيرا من انقاذ حياة طفله تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد استخراج مقص اخترق انفها وقاع جمجمتها.
وقال رئيس الفريق استشاري الانف والاذن والحنجرة الدكتور عبد الستار وريكات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) حولت الطفلة من مستشفى الحسين بالسلط بحالة طارئة، اذ كانت تعاني آلاما حادة اثر سقوطها على جسم غريب (مقص بطول 20 سنتيمترا). واضاف ان المقص اخترق الجانب الايمن من منطقة الانف وقاع الجمجمة بطول 6 سنتيمترات من الطرف الحاد له تسبب بحدوث نزف دموي من الانف وتسرب بعض السائل الدماغي الى الانف حسب ما اظهر الفحص الطبي والصور الشعاعية. واوضح الدكتور وريكات وهو رئيس قسم الانف والاذن والحنجرة في المستشفى أن حالة الطفلة استدعت اجراء عملية جراحية طارئة استغرقت ساعتين لإيقاف النزف وإزالة المقص تم خلالها استئصاله من الانف والتحكم بالنزف عن طريق استخدام المنظار الجراحي وتصوير المريضة طبقيا تحت التخدير العام لمراقبة امكانية حدوث تجمع دموي داخل الدماغ. ولفت الى ان الصور الشعاعية المقطعية التي اجريت للطفلة اثبتت عدم وجود تجمع دموي نهائياً، وان الطفلة الان تحت المراقبة العامة وبصحة جيدة وتتماثل للشفاء. واشار الاستاذ المساعد في كلية الطب بالجامعة الهاشمية استشاري الانف والاذن والحنجرة في مستشفى الامير حمزة الدكتور امجد الطريفي الى ان معظم حوادث السقوط والانزلاق لدى الاطفال تشكل 50 بالمئة من الحوادث المنزلية. واكد في هذا الصدد ضرورة التأكد من عدم ترك الادوات الحادة والجارحة كالمقصات وشفرات الحلاقة والامواس والسكاكين في متناول ايدي الاطفال والعمل على حفظها بإدراج مغلقة وان لا يسمح لهم بحملها والمشي بها منعاً للسقوط واختراق الجسم. وبين مدير عام مستشفى الامير حمزة الدكتور مازن نغوي ان ادارة المستشفى حرصت على رفده بالكوادر الصحية المختلفة من القطاعات كافة حيث يرتبط باتفاقية تعاون طبي مع الجامعة الهاشمية، اذ يقدم اساتذة كلية الطب فيها الخدمات الطبية للمرضى، مثلما تم توفير احدث الاجهزة والمعدات الطبية. وضم الفريق الطبي الذي اجرى العملية للطفلة اضافة للدكتور وريكات والطريفي الدكتور طاهر جان بيك استشاري جراحة الدماغ والاعصاب والدكتور صلاح العتيلي اخصائي الانف والاذن والحنجرة والدكتور بسام زيتون استشاري التخدير والانعاش اضافة الى الاطباء والمقيمين والكوادر التمريضية والتخدير. وأعرب والد الطفلة عن شكره وتقديره لإدارة المستشفى والكادر الطبي الذي اشرف على اجراء العملية الجراحية وساهم في انقاذ حياة ابنته.

MENAFN1903201701510000ID1095328455

 






Loading, Please wait....


 




Google

 
 

Middle East North Africa - Financial Network

معلومات و اخبار معلومات السوق الدوله خدمات اقسام  

Middle East North Africa - Financial Network
MENAFN English

الصفحة الرئيسية

الأخبار
أخبار حسب الدولة
أخبار حسب القطاع

الأخبار الصحفية
أضف أخبارك الصحفية


بحث متقدم


مؤشرات الأسهم
- أسواق الشًرق الأوسط
- الأسواق العالمية
     أسواق الشًرق الأقصى
     أسواق أوروبا
     أسواق أمريكا الشمالية و الجنوبية

اسعار الاسهم

السلع
الطاقة

العملات
-  
تحويل العملات
عملات عربية/ دولار
أسعار العملات العالمية
أسعار اللايبور
الجزائر 
البحرين 
مصر 
العراق
الاردن 
الكويت 
لبنان
المغرب 
عمان 
فلسطين
قطر 
السعوديه 
سوريا
تونس 
الامارات 
اليمن

حالة الطقس
RSS Feeds - XML

المؤشرات الاقتصادية العالمية

حاسبات
ما هو القرض الأفضل؟
-  المصاريف البنكية
-  مصاريف بطاقة إئتمانك
-  تحويل العملات
-  تكون مليونير؟
-  قلل إنفاقك
-  معدل ربحي؟

الأخبار الصحفية
أضف أخبارك الصحفية

اشترك في صحيفتنا الإخبارية المجانية

التقارير الاقتصادية والأبحاث

Events

Real Estate
Submit Your Property

حقوق النسخ © 2000 جميع الحقوق محفوظة     مقترحات   |   إتصل بنا   |   عن الشركة   |   الإعلان