Wednesday, 24 January 2018 11:29 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

بغداد تدعو شركة نفط انغولية لتطوير الحقول النفطية المحررة من داعش في نينوى

(MENAFN - Kuwait News Agency - Arabic) بغداد - 10 - 1 (كونا) -- دعت وزارة النفط العراقية اليوم الثلاثاء شركة (سونانكول) الانغولية الى استئناف العمل في تطوير حقلي القيارة ونجمة النفطيين بعد تحريرهما من سيطرة تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية (داعش) في محافظة نينوى.
وحث وزير النفط العراقي جبار اللعيبي اليوم المدير التنفيذي لشركة سونانكول الانغولية اديسون سانتوس خلال لقاءه به اليوم على المباشرة بالعمل في الحقلين في فترة لا تتجاوز نهاية شهر فبراير المقبل.
واكد اهمية تطوير الحقلين بعد تحريرهما من سيطرة داعش متعهدا بان تعمل الوزارة على توفير التسهيلات للشركات النفطية العاملة في العراق وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه عملها.
واوضح ان الفرق الفنية والهندسية لشركة نفط الشمال العراقية والجهات الساندة لها نجحت في السيطرة على معظم الابار التي اشعلها داعش وان الاعمال جارية لتاهيل المنشات النفطية والمصفى ومحطة الطاقة الكهربائية في القيارة.
من جانبه اكد سانتوس استعداد الشركة لبدء العمل في حقلي القيارة والنجمة والمضي قدما نحو تحقيق الاهداف المرسومة.
وكانت شركة سونانكول الانغولية التي فازت بعقد تطوير حقلي القيارة ونجمة ضمن جولات التراخيص النفطية قد انسحبت من العمل بعد تدهور الوضع الامني في المحافظة.
وكانت القوات العراقية قد استعادت الحقلين النفطيين في الايام الاولى لمعركة تحرير نينوى في شهر اكتوبر من العام الماضي.(النهاية) ع ح ه / ا م م